الدوري الاسباني

فيديو..تعادل مثير ينهي قمة برشلونة وأتليتكو مدريد

 

في مواجهة مثيرة بين برشلونة وأتليتكو مدريد، تمكن فريق برشلونة من تحقيق تعادل مثير مع مضيفه أتلتيكو مدريد, ضمن قمة مباريات الجولة الثالثة عشر من منافسات الدوري الإسباني الممتاز.

وشهدت الدقائق الخمس الأولي سيطرة للاعبي برشلونة علي مجريات اللعب وتبادل للكرة بين الأقدام في وسط الميدان والمنطقة الدفاعية.

وظهر أصحاب الأرض في المناطق الهجومية لأول مرة في الدقيقة السابعة عن طريق كرة ثابتة سددها كوكي لكن حارس برشلونة أمسكها بكل سهولة.

ليرد ليونيل ميسي بكرة عرضية رائعة أبعدها دفاع أتلتيكو مدريد قبل أن تصل لرأس فيدال. ومرت نحو عشر دقائق دون محاولات هجومية تذكر لكلا الفريقين.

وظهر الضيوف بضربة زاوية في الدقيقة 18 نفذها ميسي وأبعدها الدفاع المدريدي, وسدد ميسي ضربة حرة مباشرة مجدداً ولكنها علت مرمي أوبلاك.

وحصل سيرخيو بوسكيتس على البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة 29 بعد تدخل قوي على زميلة في المنتخب الأسباني كوكي, وإستمرت محاولات برشلونة بعرضيات ميسي لكن دون ان تجد من يسكنها الشباك.

ونال لوكاس هيرنانديز مدافع أتلتيكو مدريد بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف على ميسي, ونفذ اللاعب الأرجنتيني ضربة حرة مباشرة جديدة ولكنها خرجت أعلى المرمي, وشهدت نهاية اللقاء تدخلات عنيفة بين لاعبي الفريقين ولكنها مرت بسلام.

الشوط الثاني بين برشلونة وأتليتكو مدريد

بدأت أحداث الشوط الثاني بضغط هجومي من جانب أتلتيكو مدريد وكاد بيكية أن يخادع حارسة بعد إبعاد الكرة بالخطأ.

وحاول برشلونة الظهور هجومياً من خلال التسديدات سواء من الكرات الثابتة أو المتحركة وخاصة عن طريق ميسي لكنها لم تسفر عن خطورة حقيقة, وفي الدقيقة 61 أبعد بيكية كرة خطيرة من أمام مرماه بعد عرضية جيرزمان.

ديمبلي ينقذ برشلونة من خسارة القمة

وفي الدقيقة 63 أجري سيميوني تغير بخروج توماس ليمار ودخول فيتولو وذلك لتزويد الفاعلية الهجومية للفريق, وأنحصر اللعب في وسط الميدان لبعض الدقائق وحصل دييجو كوستا على بطاقة صفراء بعد تدخل على اومتيتي كما حصل الأخير على بطاقة مماثلة بعد إشتباكة مع الأول.

 

وطالب لاعبي أتلتيكو مدريد بركلة جزاء في الدقيقة 74 بعد أن اصطدمت الكرة بيد فيدال داخل المنطقة لكن الحكم أشار لعدم وجود شئ.

وأكدت تقنية الفيديو قرار حكم اللقاء, وفي الدقيقة 78 جاء الهدف الأول في اللقاء عن طريق رأسية دييجو كوستا ليتقدم أتلتيكو مدريد بهدف نظيف على برشلونة.

وأجرى فالفيردي تغير بدخول عثمان ديمبلي وخروج ارثور, في نفس الوقت الذي قام به مدرب أتلتيكو مدريد بإخراج كوستا صاحب الهدف وإشراك أنخل كوريا.

واستمرت تصويبات ميسي بإتجاه مرمي أصحاب الأرض ولكن دائماً ما كانت من نصيب أوبلاك, وشهدت الدقيقة 86 ثالث تبديلات برشلونة بخروج فيدال وإشراك مالكوم فيليبي.

وفي اللحظات الأخيرة تمكن برشلونة من إحراز هدف التعادل بعد تمريرة رائعة من ميسي وصلت إلى عثمان ديمبيلي داخل منطقة الجزاء في الجهة اليمنى، استلم ديمبيلي الكرة وسددها زاحفة مرت بين قدمي أوبلاك واصطدمت في قدم لوكاس هيرنانديز وسكنت الشباك.

وبهذا الفوز واصل برشلونة صدارته لجدول ترتيب الليجا برصيد 25 نقطة فيما حل أتلتيكو مدريد وصيفاً ب24 نقطة.

https://twitter.com/YAS2018SER/status/1066451568600465415?s=19

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

محمد الهليس

كاتب ومحرر رياضي بموقع ايجي سبورت، مختص بتغطية أخبار الكرة العالمية والدوريات الأوروبية يمكنك التواصل مع الكاتب عبر البريد الإلكتروني[email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى