آخر الأخبارأخبار الزمالكمقالات وحوارات
أخر الأخبار

في عيد مولده | طارق حامد القلب النابض لنادي  الزمالك

في عيد مولده | طارق حامد القلب النابض لنادي  الزمالك

 

القلب النابض لخط وسط نادي الزمالك .. قلب الاسد كما يلقبه عشاق الفارس الابيض أحد اساطير خط الوسط في تاريخ الفارس الابيض طارق حامد اليوم يكمل عامه ال 32

 

ولد طارق في الرابع والعشرون من أكتوبر بمحافظة الدقهلية، عاش مع والدتة طوال حياته وذلك نظراً لوفاة والده وهو صغير.

 

بدأ “حامد” مسيرتة الكرويه وهو في عمر الخامسة عشر مع كابتن محمد المحالي ومحمد رزق مع المنصوره ولكن سرعان ما استغنت الإدارة عنه وذلك لأنه ضعيف بدنياً بالإضافة إلى قصر قامة.

 

 

وجاءت الخطوة الثانيه وهي الإنضمام إلى إنبي حينها أُعجب محمد سعد المدير الفني لإنبي حينذاك بقدرات طارق ولكن لم يستطع تقيده بسبب أكتمال قائمة الفريق ووعده بالتواصل مع بتروجت للإنضمام إليه.

 

 

وذلك ما قوبل بالرفض من كماشة وسط الملعب وبعدها قرر البدأ من كهرباء طلخا بالمنصورة، ونظراً للظروف المادية التي يمر بها قرر العمل في مطعم لكي يساعد والدتة وذلك بجانب التدريب.

 

ذهب صاحب الثلاث رئات إلى كهرباء طلخا وشاهده حمادة نبيه مدرب الفريق الأول حينها وأٌعجب بمهارة وبالفعل وقع طارق مع الفريق وتحصل على 1000 جنية وشارك مع الفريق في معسكر الأسكندريه. وتم قيده.

 

وبمحض الصدفه شاهد مسئولى طلائع الجيش اللاعب والذي كان يقيم في نفس المعسكر.

 

شاهده أحد مسئولى طلائع الجيش في عمر الــ 16 وتابع مسئولى الفريق خلال ثلاثة مباريات وحينئذاك قرر طلعت يوسف صاحب النظرة الثاقبه

ضم طارق حامد بعد ثلاثة أشهر من أنضمامه لكهرباء طلخا بــ 100 ألف جنيه يحصل منها صاحب الثلاث رئات على 16 ألفاً والنادي على 84 ألفاً.

 

 

بدأ “يوسف” في تجهيز طارق حامد للمشاركة في مباريات الدوري لكنه سرعان ما رحل وتولي القيادة الفنية من بعده فاروق جعفر والذي لم يشارك طارق معه في أي مباراة نظراً لعدم أقتناعه به.

 

ومن ثَم ذهب إلى سموحة الصاعد إلى الأضواء حديثاً وقتها وأصبح لاعب لاغني عنه يشارك في كل مباريات الفريق.

 

كان مسمار نصف الملعب الوحيد في العائلة الذي يشجع الزمالك على عكس باقي أسرتة التي تشجع الأهلي.

 

كانت رغبة “حامد” الأولى الإنضمام للزمالك ولكن في المقابل كان مسئولى القلعه الحمراء يحاولون جاهدين في أتمام تلك الصفقه وبالفعل أرسل الأهلي عرضاً لطارق بــ8 ملاين جنية تدفع فوراً،ثم تواصل المهندس فرج عامر رئيس نادي الزمالك وذلك بعد أن أعلن اللاعب رغبه باللعب في الزمالك أمام الجميع وبالفعل استجاب الزمالك لمطلب طارق حامد وانضم إلى الزمالك في 8 سبتمبر عام 2014.

 

 

وكان مانويل جوسفالدو فيريرا هو صاحب الفضل في تطور مستوى طارق حامد وظهوره بهذه الروح والقتاليه داخل وخارج الملعب.

 

وبعد المستوى الرائع الذي قدمه مع الزمالك منذ انضمامه للقلعه البيضاء أطلق عليه الزمالك العديدة من الألقاب منها القلب النابض للقلعه البيضاء، قلب الاسد، صاحب الثلاث رئات،، كماشة نصف الملعب

 

وقد توج قلب الاسد مع الزمالك أحدى عشر بطولة بواقع بطولة دوري المصري الممتاز:

ومثلها لكأس السوبر الأفريقي

و بطولتين لكأس السوبر المصري

و(اربعة بطولات لكأس مصر )

 

وبطولة لكأس السوبر المصري السعودي ومثلها لكأس

 

الكونفيدرالية الأفريقية: وكأس السوبر الأفريقي.

 

وينتظر طارق حامد مجد افريقي جديد وهو بطولة دوري أبطال أفريقيا والتي وصل فيها الزمالك إلى نصف النهائي بعد أن تغلب على الترجي التونسي.

 

الجدير بالذكر أن مباراة الذهاب التي جمعت بين الزمالك والرجاء يوم السبت الماضي أنتهت بفوز الزمالك بهدف وحيد دون رد وتقام مباراة العودة في الأول من نوفمبر المقبل.

شاركنا برأيك!

أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

جهاد هاني

صحفي في موقع ايجي سبورت الرياضي عمل بالعديد من المواقع الرياضية مثل كورة ڤيو وبلس 90 و جريدة الشورى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى