آخر الأخبارمقالات وحوارات
أخر الأخبار

محمد حلمي رجل المهام الصعبه ومنقذ الزمالك

محمد حلمي رجل المهام الصعبه ومنقذ الزمالك

 

محمد حلمي رجل المهام الصعبه ومنقذ الزمالك يقدم لكم موقع إيجي سبورت الرياضى تقريراً عن محمد حلمي وذلك في ذكري مولده وفي السطور التاليه يستعرض لكم موقع إيجي سبورت مشواره مع الساحره المستديرة

 

يعتبر محمد حلمي لاعب نادى الزمالك ومنتخب مصر أحد نجوم الأبيض في فترة الثمانينات، بدأ محمد حلمي ممارسة كرة القدم في ديرب نجم

و لم يكن مولعاً بكرة القدم وذلك نظراً لإهتمامه بالدراسه لانه كان يريد أن يصبح طبيباً، وفي المباراة التي جمعت درب نجم بالنادي الأهلي ظهر “حلمي” خلالها بمستوي مميز مما جعل الأهلي يطلب ضمه وهو في عمر الستة عشر.

 

محمد حلمي رجل المهام الصعبه ومنقذ الزمالك

 

وبعد ذلك أُقيمت مباراة ديرب نجم ضد الزمالك وحينها أُعجب محمد حسن حلمي رئيس الزمالك وقتها بمستوي محمد حلمي حين ذاك وقال له:- “علمت أنك رفضت عرض الأهلي وباب الزمالك مفتوح لك في أي وقت”.

 

 

وبعدها أنتقل  حلمي إلى القاهرة وذهب إلى نادي الزمالك وتفاجأ بحسن حلمي يضمه لفريق الناشئين (19) سنة تحت قيادة أحمد مصطفى والذي ضمه إلى فريق (17) سنة تحت قيادة أشرف جابر ودكتور بسوني

وقد كانت أول مشاركة له مع الفارس الأبيض في لقاء وديا أمام فريق كوزموس أما أول لقاء رسمي فكان ضد المصري البورسعيدي،

قد شارك محمد حلمي في 15 لقاء أمام المارد الأحمر حقق منها الزمالك الفوز في خمسة لقاءات وهُزم في سبعة أخري وتعادل في ثلاثة مباريات، كان أول قمه خاضها “حلمي” ضد الأهلى فى موسم (1980-1981).

 

محمد حلمي رجل المهام الصعبه ومنقذ الزمالك

 

وقد كان هناك العديد من المدربين الذين تركوا بصمة في مشوار محمد حلمي داخل المستديرة وهم :- عبد صالح الوحش وأبو رجيلة.

 

أما مع المنتخب الوطنى فقد شارك مع جميع المنتخبات بجميع درجتها سواء منتخب الشباب، الأوليمبي، العسكري بالإضافه إلي مشاركاته بتصفيات كأس عالم موسم (1986)، أوليمبياد لوس أنجلوس (1984).

 

وعندما أتم التاسعه والعشرون من عمره قرر الأحتراف في سويسرا ولكن فشلت تلك التجريه وسرعان ما عاد إلى القاهرة

وظل بإنتظار البطاقة الدوليه والتي تأخر وصولها لمدة عامين وكان ذلك سبباً لإعتزاله ومن ثَم أُقيمت مباراة أعتزاله في موسم (1994).

 

محمد حلمي رجل المهام الصعبه ومنقذ الزمالك

 

وبعد ذلك أتجه للتدريب وقام بتدريب العديد من الأنديه منها الاتصالات وأسمنت السويس ونبروه والمنصورة وتليفونات بني سويف والبلدية ومن أهم إنجازاته في تلك الفترة هي صعوده بالبلدية إلي الممتاز.

 

وقد تولي محمد حلمي أيضاُ القيادة الفنيه للزمالك ثلاث مرات وأستطاع تحقيق العديد من الإنجازات، فالمرة الأولي كانت في موسم (2008) و كان الفارس الأبيض حينها في المركز العاشر حقق معه مركز متقدم وفاز معه بكأس مصر.

 

وعاد مرة أخري فى موسم (2016) وفاز مع القلعة البيضاء بعشرة لقاءات متتالية ووصل بالفريق إلى نهائي البطولة الأفريقية بالإضافه إلى نهائي كأس مصر وحصل معهم علي مركز الوصيف بالدوري..

 

وفي الولايه الثالثه حصل مع الفريق على كأس السوبر علي حساب الغريم التقليدي النادى الأهلى.

شاركنا برأيك!

أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

جهاد هاني

صحفي في موقع ايجي سبورت الرياضي عمل بالعديد من المواقع الرياضية مثل كورة ڤيو وبلس 90 و جريدة الشورى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى