أخبار الأهلي

محمد أبو تريكة في عيد مولده 42 | الأهلي يحتفل “بأمير القلوب”

الأهلي يحتفل بعيد مولد لاعبه السابق محمد أبو تريكة

محمد أبو تريكة في عيد مولده 42  ، احتفل الحساب الرسمي للنادي الأهلي بالفيس بوك وتويتر بعيد ميلاد لاعبه السابق  “الاسطورة” صاحب الرقم الاشهر 22.

ويحل اليوم عيد مولد احد افضل لاعبي الأهلي على مر التاريخ بل ومحبوب الجماهير الحمراء اللاعب السابق أبو تريكة.

«أمير القلوب، الماجيكانو” هي ألقاب أطلقت على أبو تريكة، وتغنت به الجماهير، من خلال ما قدمه خلال مسيرته الطويلة، التي بدأها في نادي الترسانة، واختتمها داخل جدران القلعة الحمراء.

ويختفي اليوم النادي الأهلي وعشاق القلعة الحمراء بالعيد 42 للاعبة المفضل السابق

ونقدم لكم بعد قليل ردود أفعال جماهير القلعة الحمراء على احتفال المارد الأحمر بعيد مولد لاعبة أمير القلوب.

محمد أبو تريكة في عيد مولده 42

ونشر النادي الأهلي تهنئة عبر حسابة بتويتر وفيس بوك قائلا ” ‏🎈 نحتفل اليوم بعيد ميلاد أحد أهم أساطيرنا محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي والكرة المصرية والعربية صاحب الخلق الرفيع والحضور المتميز.. أبوتريكة تاجر السعادة نتمنى لك عيد ميلاد سعيد. 🎉🎉.

ولد أبو تريكة عام 1978، وبدأ مسيرته مع كرة القدم في سن الـ 12 عامًا، ولعب لفريق الترسانة وتدرج في فئاته العمرية، ونجح في قيادة «الشواكيش» للتأهل إلى الدوري الممتاز عام 2000، بعدها خطفته أعين النادي الأهلي في يناير من عام 2004.

خاض أبو تريكة مسيرة مميزة رفقة المارد الأحمر، خاض خلالها 277 مباراة، سجل فيها 110 أهداف، وصنع 29 هدفًا في مختلف البطولات.

أما على صعيد المنتخب الوطني فخاض أبو تريكة 105 مباريات، سجل خلالها 38 هدفًا ومرر 19 تمريرة حاسمة.

محمد أبو تريكة في عيد مولده 42

حقق محمد أبو تريكة العديد من الألقاب، سواء مع الأهلي أو منتخب مصر، حيث توج الماجيكو بـ 7 بطولات لمسابقة الدوري العام، بالإضافة إلى كأس مصر مرتين، فضلا عن السوبر المحلي 6 مرات.

كما توج تريكة مع الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، وكانت الأخيرة هي مسك الختام للماجيكو، ومنذ ذلك الحين وأصبحت الأميرة الأفريقية مستعصية على المارد الأحمر، بجانب الفوز بالسوبر الإفريقي 3 مرات، أعوام 2005، 2006، 2008.

وعلى صعيد المنتخب حقق «أمير القلوب» الألقاب أيضًا، حيث توج بـ 4 بطولات رفقة الفراعنة، كأس أمم أفريقيا عامي 2006 و2008، بجانب التتويج بذهبية دورة الألعاب العربية عام 2007

محمد أبو تريكة في عيد مولده 42

بالإضافة إلى بطولة الأمم الإفريقية العسكرية عام 2004، بجانب المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في لندن عام 2012، وسجل خلالها هدفين.

كل هذا بجانب الحصول على الميدالية البرونزية رفقة النادي الأهلي في كأس العالم للأندية في اليابان عام 2006، بجانب اللعب في كأس العالم للقارات عام 2009، وتألق بشكل كبير للغاية

يجدر الأشارة الي انه تم نقل بعض او جزء من الخبر نقلا عن موقع اس عربية ويمكن الرجوع اليه من خلال موقعهم

شاركنا برأيك!

أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

Egysport 1

موقع ايجي سبورت الرياضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى