آخر الأخبار

وفاة أسطورة كرة القدم مارادونا

وفاة أسطورة كرة القدم مارادونا

توفي أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا عن عمر يناهز 60 عاماً وذلك بعد أن تعرض سكتة قلبيه على ماحسب ماذكرت وسائل الإعلام الأرجنتينيه

وقد تدهورت حالة الاسطورة في الأسابيع الأخيره ودخل إلى المستشفى منذ ثلاث أسابيع إلا أنه حالة كانت جيدة وظهر أمام الكاميرات للصحفيين..

وقد أجرى النجم الأرجنتيني جراحه في المخ في الأيام الأولى من شهر نوفمبر الجاري لعلاج تجمع دموي، وقد سببت له تلك العمليه مضاعفات صحيه منا أدى إلى وفاة.

وقد ولد اللاعب في لانوس، جنوب بوينس آيرس لعائلة فقيرة انتقلت من محافظة كوريينتس. كان أكبر ابن بعد ثلاثة بنات، ولديه أخوان هما هيوغو وإدواردو، وكلاهما كانا لاعبي كرة قدم محترفين أيضاً. في سن العاشرة.

وفاة أسطورة كرة القدم مارادونا

واكتشفت موهبة نجم راقصي التانجو الكروية عندما كان يلعب مع نادي إستريلا روجا. لعب في المرحلة قبل الاحترافية مع نادي أرجنتينوس جونيورز بين سنتي 1974 و1977، ومن ثم كمحترف في نفس النادي حتى سنة 1981.

وبعدها انتقل بعد ذلك إلى نادي بوكا جونيورز مواصلاً موسم سنة 1981، بالإضافة إلى تحقيقه أول لقب مع الفريق في الموسم التالي سنة 1982.

الجدير بالذكر أن الساحر خاض أول مبارياته مع منتخب الأرجنتين لكرة القدم عندما كان عمره 16 عاماً، ضد منتخب المجر. وعندما أصبح عمره 18 عاماً، مثل بلاده في بطولة العالم لكرة القدم للشباب، حين كان نجم البطولة، وفاز بالبطولة بعد هزيمته منتخب الاتحاد السوفياتي بنتيجة 3 – 1 في النهائي.

السابق
نتيجة مسحات كورونا الأخيرة للاعبي الأهلي والزمالك قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا
التالي
الزمالك يعلن سلبية عينة مدحت عبد الهادي مدرب الفريق