آخر الأخبارأخبار الأهلي

نهائي القرن ..مشوار الأهلي والزمالك حتى المباراة النهائية

يكشف لكم موقع إيجي سبورت الرياضي مشوار الأهلي والزمالك في بطولة دورى أبطال افريقيا للنسخة الحالية قبل لقاء الفريقين غدا في الدور النهائي للبطولة.

وتقام مباراة قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي غدا الجمعة 27-11-2020 في تمام الساعة التاسعة مساءآ على ستاد القاهرة الدولي.

ويسعي لاعبي النادي الأهلي والمدير الفني للفريق ميسوماني للحصول على اللقب للمرة التاسعة في تاريخ المارد الأحمر

بينما يأمل لاعبي نادي الزمالك والمدير الفني للفريق چيمي باتشيكو في الحصول علي لقب الأميرة السمراء للمرة السادسة في تاريخ القلعة البيضاء

كما يسعي لاستمرار السيطرة على الألقاب الأفريقية هذا العام بعد الحصول على لقب كأس السوبر الافريقي على حساب فريق الترجي التونسي

هذا وتعتبر مواجهة قطبي الكرة المصرية في نهائي القرن الأفريقي نهائي دوري أبطال إفريقيا هي المواجهة الأولي بينهم في تاريخ البطولة للمباراة النهائية

مشوار الأهلي والزمالك حتى المباراة النهائية

 خاض الأهلي 14 مباراة في بطولة دوري أبطال أفريقيا للنسخة الحالية حيث حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل ثلاث مرات وخسر مباراة  امام النجم الساحلي وسجل 34 هدفا وسكنت مرماه ستة أهداف.

افتتح النادي الأهلي مشواره في النسخة الحالية بالفوز على فريق اطلع بره بطل جنوب السودان برباعية نظيفة في الذهاب، وفي الإياب حقق الفوز بنتيجة (9-0).

وصعد الأهلي لدور الـ32 لمواجهة كانو سبوت بطل غينيا الاستوائية، ونجح الأهلي في الفوز خارج الديار بهدفين ذهابًا ثم برباعية نظيفة في الإياب، ليصعد إلى دور المجموعات.

ووقع الأهلي في المجموعة الثانية مع النجم الساحلي ونادي بلاتينيوم والهلال السوداني

واحتل الأهلي المركز الثاني في مجموعته برصيد11 نقطة خلف النجم الساحلى المتصدر برصيد 12 نقطة.

وفي ربع النهائي واجه الأهلي نادي صنداونز الجنوب إفريقي، وحسم الأحمر مباراة الذهاب على ملعبه بهدفين نظيفين ، ثم تعادل معه إيابا بهدف لكل منهما في جنوب افريقيا، ليصعد إلى نصف النهائي.

وفي نصف النهائي تخطي الأهلي عقبة الوداد المغربي بعد ان حقق الفوز خارج الديار بهدفين نظيفين ثم كرر فوزه في العودة بنتيجة (3-1)، ليصعد لمواجهة الزمالك في الدور النهائي للبطولة.

مشوار الأهلي والزمالك حتى المباراة النهائية

بدأ نادي الزمالك رحلته الإفريقية  بالفوز ديكاداها الصومالي بنتيجة 13 -0 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وفي دور الـ32 واجه الزمالك فريق جينيراسيون فوت السنغالي،  خسر الزمالك بهدفين مقابل هدف في الذهاب، ويعوض الزمالك خسارته في الذهاب ليفوز بهدف نظيف ليصعد لدورى المجموعات.

وفي دور المجموعات وقع الزمالك في المجموعة الأولى التى تضم مازيمبي الكونغولي وبريميو دي أوجستو الأنجولي وزيسكو يونايتد الزامبي.

واحتل الزمالك المركزالثاني برصيد 9 نقاط ليصعد الي الدور ربع النهائي برفقة مازيمبي صاحب الصدارة برصيد 14 نقطة.

وفي ربع النهائي واجه الزمالك نادي الترجي التونسي  ونجخ الزمالك في الفوز ذهابا بالقاهرة (3-1)، وفي العودة خسر الزمالك في تونس بهدف نظيف، ليتأهل الزمالك للنصف النهائي.

وفي نصف النهائي  تصادم الزمالك بالرجاء البيضاوي، وفاز الزمالك في المغرب بهدف نظيف ذهابا، ثم كرر الأبيض الفوز في الإياب ولكن بنتيجة (3-1)، ليتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا لمواجهة الأهلي.

أحمد صلاح

محرر وكاتب بموقع إيجي سبورت الرياضي، مختص بتغطية أخبار الرياضة المصرية المحلية، وأخبار نادي الزمالك ويمكن التواصل معه عبر Ahmedsalaheldin2088@gmail.com أو الإتصال عبر 01092616162

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى