آخر الأخبار

أهداف مباراة الأهلي وطلائع الجيش في نهائي كأس مصر 2020

أهداف مباراة الأهلي وطلائع الجيش في نهائي كأس مصر 2020

يقدم لكم موقع ايجي سبورت الرياضي أهداف مباراة الأهلي وطلائع الجيش في نهائي كأس مصر 2020 في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم السبت على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

الفريق الأول لكرة القدم تعادل إيجابيا مع طلائع الجيش، في المباراة، التي تقام على استاد الجيش ببرج العرب في ‏نهائي بطولة كأس مصر.‏

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي وعلي معلول وبدر بانون وأيمن أشرف ومحمد هاني وحمدي فتحي وعمرو السولية وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر ومروان محسن.‏

شهدت الدقائق الأولى من المباراة ضغطًا قويًّا من الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة على المرميين، ويتدخل حكم المباراة محمد الحنفي مرتين في الدقائق العشر الأولى، من خلال احتساب تسلل على الطلائع في الدقيقة التاسعة، والثانية على أفشة.

يحاول الأهلي تجميع اللعب في منتصف الملعب، ويرسل معلول عرضية يبعدها دفاع الطلائع، ثم يمر أفشة ويطلق تصويبة قوية تمر أعلى العارضة، ويحتسب حكم المباراة تسللًا في الدقيقة ١٣.

يفرض الأهلي سيطرته على مجريات المباراة مع مرور الوقت، ويشكل خطورة واضحة على مرمى محمد بسام حارس الطلائع.

تضيع فرصة مؤكدة للأهلي في الدقيقة ١٦ بعد تمريرة عرضية من مروان محسن لمجدي أفشة داخل منطقة الجزاء، الذي أطلق تصويبة قوية تصدى لها حارس الطلائع.

ينطلق معلول من الجبهة اليسرى ويرسل عرضية خطيرة يبعدها دفاع الطلائع، ويتواصل الضغط ويرسل الشحات كرة طولية خطيرة في الدقيقة ٢٧ تمر أعلى اللاعبين إلى خارج الملعب.

أهداف مباراة الأهلي وطلائع الجيش في نهائي كأس مصر 2020

يتدخل الشناوي ويحول الكرة إلى ضربة ركنية، ويلعب عمرو مرعى رأسية تمر بجوار القائم الأيسر.

تضيع فرصة جديدة للأهلي في الدقيقة ٣٤ بعد عرضية معلول قابلها مروان محسن الموجود أمام المرمى بالقدم، ولكن ينجح بسام حارس الطلائع في إنقاذ مرماه.

ضغط قوي ومتواصل من الأهلي بحثًا عن هدف التقدم، وفي الدقيقة ٣٧، يمرر الشحات لعلي معلول المنطلق داخل منطقة الجزاء ويطلق تصويبة قوية تمر أعلى العارضة.

تمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة، ويطلق الحكم محمد الحنفي، صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

.

أهداف مباراة الأهلي وطلائع الجيش في نهائي كأس مصر 2020

ويواصل الأهلي الضغط في منتصف ملعب الطلائع، ويلعب الفريق على العرضيات في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، وجاء أغلبها من الجبهة اليسرى ولكن دون خطورة، ويطلق السولية تصويبة تمر أعلى العارضة في الدقيقة ٥٧.

يدفع موسيماني بمحمود كهربا بدلا من طاهر محمد طاهر، الذي تعرض لإصابة بعد التحام قوي مع أحمد علاء في الدقيقة ٦٢.

يظهر الأهلي في الهجوم من خلال تسلم ثم تصويبة قوية من مروان محسن على حدود منطقة الجزاء، تمر أعلى العارضة.

في الدقيقة ٦٥ ينجح محمود كهربا في تسجيل الهدف الأول للفريق. وجاءت بداية الهجمة عن طريق أيمن أشرف، الذي لعب كرة طولية مررها مروان محسن بالرأس لكهربا داخل منطقة الجزاء، ليطلق تصويبة تمر على يسار محمد بسام تسكن الشباك.

يطالب محمود كهربا بضربة جزاء في الدقيقة ٧٢، ولكن حكم المباراة يحتسب خطأ عكسيًّا ويشهر البطاقة الصفراء له.

تضيع فرصة خطيرة للاهلي في الدقيقة ٧٣ بعد تمريرة رائعة من الشحات لمروان محسن المنطلق داخل منطقة الجزاء والذي أطلق تصويبة قوية تصدى لها حارس الطلائع.

يحتسب الحنفي خطأ على طلائع الجيش بعد اللجوء إلى الفار، الذي أكد تعرض بدر بانون للإعاقة داخل منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة ٨١.

يدفع موسيماني بأكرم توفيق بدلا من حسين الشحات في الدقيقة ٨٤.

يحتسب الحنفي ٧ دقائق وقتا بدلًا من الضائع، ويسجل ناصر منسي البديل هدف التعادل من رأسية في الدقيقة الثانية.

ويشهر الحكم البطاقة الحمراء لأحمد علاء بعد تدخل عنيف وقوي مع مروان محسن.

تمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة، ويطلق الحكم محمد الحنفي، صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بتعادل الفريقين، ويلعب الفريقان نصف ساعة على شوطين.

 

السابق
موعد مباراة الأهلي وسونيديب في دورى ابطال إفريقيا 2021
التالي
التشكيل الرسمي لمباراة تشيلسي ضد ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي 

اترك تعليقاً