مقالات وحوارات

طارق السعيد : مجلس عباس سبب خراب سلة الزمالك

طارق السعيد : مجلس عباس سبب خراب سلة الزمالك

حوارنا اليوم مع نجم من زمن العمالقة الذي حصد العديد من البطولات لنادي الزمالك مع جيله من نجوم الزمن الجميل أنه طارق السعيد نجم سلة الزمالك السابق و المدير الأداري الحالي للفريق.

في البداية نرحب بك ضيفا عزيزا على قراء إيجي سبورت .

أحب أن أشكر أدارة الموقع على اتاحتها الفرصة لي للقاء عشاق كرة السلة عامة و جماهير الزمالك خاصة .

طارق السعيد
طارق السعيد

ما هي بطاقتك التعريفية ؟

طارق سعيد إبراهيم سلمان الشهير بطارق السعيد مواليد١٠/٩/١٩٧٧ و خريج الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا و حاليا أمتلك شركة مقاولات بالأضافة  لكوني المدير الأداري لسلة الزمالك .

ما سبب انتماءك و عشقك للزمالك ؟

العائلة كلها زمالكاوية و خاصة أخي خالد زمالكاوي متعصب و عاشق لكرة القدم حتى أخوالي و أولاد أخواتي كلنا زمالكاوية عدا والدي رحمة الله عليه كان غير متابع للرياضة إلى أن بدأت ممارسة الرياضة فأصبح من أهم المتابعين و الداعمين لي .

هل حاولت ان تورث تلك الصفة بأولادك؟

بالفعل أولادي عمر و عبد الرحمن حرصت على أن يكونوا زمالكاوية من الصغر بداية من حضور التدريبات و مشاهدة المباريات و رؤية نجوم الفريق .

كيف كانت بداياتك مع لعبة كرة السلة  ؟

البداية لعبت فيها الصدفة دورا كبيرا حيث كنت العب مع أصدقائي بمدرسة الأورمان الثانوية كرة سلة مع أصحابي و ساعدني ناظر المدرسة أ/ شعبان و سألني عن ممارستي للرياضة فأجبت بالنفي فعرض علي اللعب بنادي الزمالك فوافقت فأوصاني بالذهاب للنادي و مقابلة أ / متولي أبو سريع أداري فرق الناشئين و هنا تلعب الصدفة دورها مرة أخرى بعد رفض أمن النادي دخولي فوجئت بمن يمسك يدي و يدخلني النادي و قد كان هو أ / متولي و من هنا كانت البداية .

ما هو مشوارك مع سلة الزمالك و ماذا كان يميزك ؟

في البداية تدربت على  أيدي مدربين عظام اعطوا كثير للنادي أمثال كابتن /عادل ابراهيم مدير فني فريق تحت ١٨ عام و ظللت به لمدة عامين ثم كابتن /حمدي سعودي مدير فني لفريق ٢٠ عام لمدة عام ثم تم تصعيدي للمشاركة مع الفريق الأول لسلة الزمالك مع المدير الفني / عادل عبد الفتاح و مساعده /عصام عبد الحميد و كان يميزني الأصرار و العزيمة .

فريق سلة الزمالك
فريق سلة الزمالك

و ماذا بعد تصعيدك ؟

لعبت مع جيل العمالقة مع ياسر عبد الوهاب و شريف الصناديلي و احمد عادل و هشام أبو سريع وأحمد شوكت و أحمد فوزي و علي الجنايني المحترفين سوري و لامين هذا الجيل أستحوذ على غالبية البطولات لسلة الزمالك .

ما هي عدد بطولات طارق السعيد مع الزمالك ؟

مع فرق الناشئين لا أقدر ان احسبها أكثرها و مع الفريق الأول ٣ دوري و ٧ كأس مصر و كنا نود الأشتراك في البطولات الأفريقية و العربية و لكن ظروف النادي المالية حالت دون ذلك مع عدم الدعم المالي من وزارة الشباب والرياضة حينها .

من هم لاعبي جيلك في سلة الزمالك ؟

فادي هاني و هيثم السعيد و الحسيني سمير و وائل بدر و أسامة السيد .

ما هو سبب غياب البطولات عن سلة الزمالك ؟

السبب بكل تأكيد هو مجلس ممدوح عباس فأنا اكن الأحترام و التقدير للجميع و لكن التخبط و العشوائية تسبب في تركنا للنادي بحيث يظهر للجميع أننا السبب بينما الحقيقة غير ذلك .

و ما هي الحقيقة ؟

بعد انتهاء الموسم في ٢٠٠٨ كنا ننتظر التجديد و اتفقنا مع أ/صبري سراج و اتفقنا جميعنا بدون أستثناء على تجديد العقود و لكن ظلت المماطلة و التسويف حتي ما قبل بداية الموسم بفترة بسيطة و شاهدنا بعض أعضاء مجلس الأدارة في وسائل الأعلام يصرخون بأن النادي لن يستطيع الوفاء بقيمة عقود لاعبي السلة فقدنا الأمل وذهب اللاعبون لأندية أخرى و تعاقدت انا مع فريق الجزيرة .

بعد ذلك فوجئنا بأثارة الجماهير علينا و أيهامهم أننا السبب و الحقيقة غير ذلك و ان السبب هو مجلس ممدوح عباس من هدم الفريق و تعاقد مع لاعبين من الدرجة الثانية بمبالغ أكثر من التي كانت معروضة علينا .

و من هنا بدأت مرحلة الأنكسار بانعدام روح البطولة بين جدران نادي الزمالك لأفتقاد اللاعبين القدوة و القادة كمثل أعلى للاعبين الصغار و حتى اللاعبين المتعاقد معهم من خارج النادي هم مرتزقة همهم قيمة العقد فقط .

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

عاصم فاروق

كاتب ومحرر رياضي ، ورئيس قسم الزمالك وألعاب الصالات، بموقع ايجي سبورت الرياضييمكنكم التواصل مع الكاتب عبر البريد الإلكتروني [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى