مقالات وحوارات

طارق السعيد : عكاشة باع النادي و أطلب دعم الجماهير

طارق السعيد : عكاشة باع النادي و أطلب دعم الجماهير

التقينا في الجزء الأول من اللقاء مع طارق السعيد في حوار لا تنقصه الصراحة تحدث فيه عن مسيرته في الملاعب و كشف ملابسات رحيل جيل البطولات عن نادي الزمالك .

طالع من هنا 

و في الجزء الثاني يواصل توضيحه للعديد من الملابسات و الحقائق .

طارق السعيد
طارق السعيد

ما هي ملابسات توليك منصبك في الجهاز الفني الحالي للفريق الأول بنادي الزمالك ؟

في الحقيقة بعد الأعتزال ابتعدت عن المجال الرياضي و تفرغت لعملي الخاص لمدة ٦ أعوام و كنت متابع طبعا لأخبار الفريق و في شدة الحزن على حال الفريق العظيم .

و عند تولي ك/ عصام عبد الحميد الإدارة الفنية للفريق عرض عليا و على وائل بدر و سمير جودة العمل معه فوافقنا على الفور لسعادتنا بالعودة إلى بيتنا و العمل مع مدرب صاحب فضل علينا جميعا .

ما هو السبب في غياب التتويج عن الفريق في الموسم المنقضي بالرغم من أنه كان حتى الأمتار الأخيرة ؟

هم في الحقيقة سببان .

الأول و هو الأصابات التي عصفت بالفريق في نهاية الموسم لدرجة أننا لم نجد لاعبين أحتياطيين  فلعبنا بأكثر من ناشيئ بعد أصابة كبار الفريق هيثم السحرتي و مصطفى كيجو و محمد صلاح و أدهم عصام و أحمد الصباغ بأصابات طويلة .

الثاني هو الأزمة المالية بسبب اللجنة المالية التي تولت مقاليد الأمور و لكم أن تتخيلوا أيقاف مرتبات و عقود اللاعبين و مصاريف المعسكرات و السفريات و كانت الأمور تدار بشكل ذاتي و شخصي من الجهاز الفني و أستمرت من أخر الموسم حتى قبل بداية الموسم الجديد .

ما هي ملابسات عدم تجديد عقود اللاعبين رامي إبراهيم و أحمد الصباغ و معتز عكاشة ؟

عكاشة كان بيأكد دائما أنه أبن النادي و لو رحل الجميع فأنه باقي و لكنه باع النادي لثاني مرة .

ففي البداية طلب ألا يوقع إلا قبل شهر ٧ و كان الموسم قد أنتهى في شهر ٤ ثم فجاءة قال أنه سينتظر أسبوع واحد فقط لأن النادي في أزمة مالية و في يوم ١٧ أبريل طلب التوقيع حالا و جلسنا بالفعل يوم الخميس١٩ أبريل مع المستشار أحمد جلال و نقلنا له طلب معتز التوقيع بمبلغ كبير فوافق المستشار و طلب منه التوقيع و أن الصرف سيكون بعد رحيل اللجنة فرفض اللاعب و طلب قيمة ٥٠% كاش فأفاد المستشار أحمد جلال بأستحالة ذلك في الوضع الحالي فطلبنا منه الأنتظار إلى يوم الأحد أو الأثنين ففوجئنا يوم الجمعة بأخبار توقيعه مع الجزيرة و أنه وقع معهم بعد ٤٨ ساعة من انتهاء الدوري .

رامي و أحمد الصباغ أشهد بأنهم من أكثر اللاعبين التزاما و خلقا و كنا نرغب في التجديد معهم و لكن وجود اللجنة المالية حال دون ذلك و للعلم هم وقعوا مع الاتحاد السكندري بعد أنتهاء الموسم بشهر و نصف بعد عودة أ/محمد مصيلحي بوجود أمتيازات كبيرة في عقودهم و منحهم أيضا مستحقاتهم القديمة .

ما دور مجلس الإدارة في تدعيم الفريق ؟

منذ تسلمنا المسؤولية لم يتأخر المستشار مرتضى منصور مع مجلس الإدارة و المستشار أحمد جلال و العام الماضي أ/رحاب أبو رجالة عن دعم الفريق من لاعبين و مرتبات و عقود و معسكرات و أحب أن أوجه الشكر بصفة خاصة لمهندس الصفقات و الجندي المجهول م/ هاني زادة الذي ذلل كثير من الصعاب منها توفير مقدم التعاقد للمحترف الأمريكي تيريل ستوجلين صاحب أكبر عقد في مصر و التعاقد مع آنس أسامة العائد مرة أخرى الدوري المصري .

ما رأيك في نظام الدوري الجديد ؟

نظام ممتاز و أفضل من الدورات المجمعة و لكنه مجهد للفرق و الخطورة في الأصابات و الفائز يحتاج الدكة قوية .

ما هي أنطباعاتك عن المنافسة على دوري السوبر؟

أمنياتي طبعا التتويج مع فريقي بكل البطولات في ظل وجود لاعبين أكفاء على أعلى مستوى و الميزة ان ٩٥%من قوام الفريق من اولاد النادي و الفرق جميعها قوية .

ماذا عن لقاء الأهلي ؟

نحن على أتم الأستعداد و صعوبة المباراة لكونها ديربي فقط بالرغم من أن الأتحاد و الجزيرة أقوى فنيا و هو لقاء مهم للأصرارنا  ان نكون الأول في الترتيب .

ما هي الكلمة الأخيرة يوجهها طارق السعيد للجمهور ؟

نحن نفعل ما بوسعنا و سبب خسارة دوري المرتبط هو فريق المرتبط و أن شاء الله ستكون سنة الفرحة على جميع الزمالكاوية و أطالب الجماهير بالدعم على وسائل السوشيال ميديا لرفع معنويات اللاعبين .

 

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

عاصم فاروق

كاتب ومحرر رياضي ، ورئيس قسم الزمالك وألعاب الصالات، بموقع ايجي سبورت الرياضييمكنكم التواصل مع الكاتب عبر البريد الإلكتروني [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى