جدول المباريات

لا يوجد مباريات هذا اليوم

آخر الأخبارأخبار الأهلي

تاريخ مواجهات الأهلي والمقاولون العرب قبل لقاء اليوم

يقدم لكم موقع إيجي سبورت الرياضي تاريخ مواجهات الأهلي والمقاولون العرب قبل لقائهما اليوم في بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لموسم 2020-2021.

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يستضيف فريق المقاولون العرب، في  المباراة التي تجمع الفريقين في الخامسة مساء اليوم  الخميس على استاد الأهليwe السلام.

ويحتل المارد الأحمر المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد 17 نقطة من خلال خوضه لسبعة مباريات حيث نجح في الفوز علي مصر المقاصة وغزل المحلة والإنتاج الحربي وسيراميكا كيلوباترا والاتحاد السكندري، وتعادل في مباراين أمام دجلة والبنك الأهلي.

في المقابل يحتل المقاولون العرب المركز الثاني عشر برصيد سبع نقاط من سبع مباريات حيث حقق الفوز في مباراتين وتعادل في مباراة وحيدة وخسر 4.

وفي السطور التالية نرصد تاريخ مواجهات الأهلي والمقاولون العرب في بطولة الدوري:

– الأهلي التقى بالمقاولون العرب على مدار 74 مباراة، وتعود المواجهة  الأولى بين الفريقين إلى نهاية سبعينيات القرن الماضي وتحديدا في موسم 1978-1979 في أول موسم للمقاولون بالممتاز.

– حقق الأهلي الفوز في52 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 15 مباراة، بينما فاز المقاولون العرب في 7 مباريات.

– مباراة الأهلي والمقاولون التي جمعت الفريقين في 28 أكتوبر 2002، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 6-2، سجلت أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين وهي المباراة التي شهدت نجاح أحمد بلال، مهاجم الأهلي الأسبق، في تسجيل 4 أهداف «سوبر هاتريك».

– نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك المقاولون العرب في128 مناسبة في تاريخ مواجهات الفريقين، بينما اكتفى المقاولون العرب بتسجيل 41 هدفًا في شباك الأهلي.

– أحمد بلال، مهاجم الأهلي الأسبق، الهداف التاريخي  للقاءات الفريقين بعدما نجح في تسجيل 7 أهداف.

– نجح الأهلي في الخروج بشباك نظيفة على مدار 41 مباراة في تاريخ لقاءات الفريقين بينما اكتفى المقاولون بـ14 مباراة بشباك نظيفة.

– أكبر سلسلة انتصارات في مواجهات الفريقين كانت من نصيب النادي الأهلي بعدما نجح في تحقيق 9 انتصارات متتالية.
نجح الأهلي في تحقيق الفوز ذهابا وايابا في 15 موسما بالدوري .

–    أسامة عرابي وربيع ياسين، لاعبا الأهلي في تسعينيات القرن الماضي، أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات الأهلي والمقاولون العرب.

 

أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

أحمد صلاح

محرر وكاتب بموقع إيجي سبورت الرياضي، مختص بتغطية أخبار الرياضة المصرية المحلية، وأخبار نادي الزمالك ويمكن التواصل معه عبر Ahmedsalaheldin2088@gmail.com أو الإتصال عبر 01092616162

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى