رسمياً .. شالكة الألماني يُعلن إقالة كريستيان جروس

أعلن نادي شالكه الألماني اليوم الأحد عبر موقعه على شبكة الإنترنت إقالة المدير الفني السويسري كريستيان جروس

وذكر النادي أنه قرر أيضاً إقالة جروس ومساعده رينير فيدماير، بالإضافة لإعفاء ساشا ريثر منسق قسم اللاعبين المرخصين وفيرنر لوثارد رئيس قسم أداء اللاعبين المرخصين من عملهم.

وكان شالكة الألماني قد تعاقد مع جروس في نهاية العام لانقاذه من النتائج السيئة لكنه خسر 8 مباريات من أصل 11 وإزدادت النتائج سوءاً ليكون المدرب الرابع الذي تتم إقالته

وقاد جروس العديد من الأندية أبرزها شتوتجارت الألماني وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي والأهلي السعودي والزمالك المصري وبازل وجراسهوبر زيوريخ ويانج بويز في سويسرا.

وإتجه جروس لنادي أهلي جدة حيث كان يعاني بشدة ولم يحقق سوى 4 ألقاب في 14 عاما ولم يحقق الدوري منذ 1984 ،و لكن المدرب السويسرى أعاد النادي الأهلي للحياة

ووضع النادي ضمن الأندية التاريخية بعدم الخسارة في 51 مباراة على التوالي ،و في 82 مباراة مع النادي لم يخسر إلا 7 مباريات فقط ،محققا كأس ولي العهد أولا ،ثم الحلم الغائب 20 عاما ،لقب الدوري و أكملها بثنائية مع كأس خادم الحرمين الشريفين.

شالكة الألماني يُعلن إقالة كريستيان جروس

وإتجه جروس أيضًا إلي نادي الزمالك ليحقق اللقب الإفريقي بعد غياب 16 عاما عن التتويج بالألقاب الإفريقية حيث تأهل للكونفدرالية بصعوبة وتوج بها.

بطولات جروس مع الأندية التي تولاها : 

6 ألقاب للدوري السويسري مع جراسهوبر و بازل

5 كأس سويسرا مع جراسهوبر و بازل

بطولة الدوري السعودي و كأس خادم الحرمين الشريفين و كأس ولي العهد السعودي مع الأهلي وأخيرا الكونفدرالية الأفريقية مع الزمالك .

فرديا كريستان جروس حقق 9 مرات مدرب العام في سويسرا منهم 5 مرات على التوالي أعوام 2001-2005 .