نتيجة مباراة يوفنتوس ضد بورتو في دوري أبطال أوروبا

يقدم لكم موقع ايجى سبورت الرياضي نتيجة مباراة يوفنتوس ضد بورتو في مباراة العودة لدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا والتى شوطها الأول بتقدم بورتو بهدف مقابل لاشيء.

وأقيمت المباراة على أرضية ملعب الأليانز معقل فريق يوفنتوس بمدينة تورينو الإيطالية والذي تم إفتتاحه عام 2017 وتتسع مدرجاته لقرابة الـ 41 ألف مشجع.

جدير بالذكر أن مواجهة الذهاب بين الفريقين كانت قد انتهت بانتصار لصالح بورتو على حساب يوفنتوس بهدفين مقابل هدف وحيد.

وبدأ الايطالي أندريا بيرلو، المدير الفني لنادي يوفنتوس المباراة بتشكيل مكون من.

في حراسة المرمى: تشيزني.

وفي خط الدفاع: أليكس ساندرو، بونوتشي، ديميرال، كوادرادو.

وفي خط الوسط: رامسي، رابيو، آرثر، كييزا.

وفي خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، موراتا.

بينما جاءت تشكيلة نادي بورتو في المباراة كالتالي:

في حراسة المرمى: مارشسين

وفي خط الدفاع: مانافا – مانجولو – بيبي – سنوسي – كورونا

وفي خط الوسط: أوليفيرا – أوريبي – سيلفا – موسى ماريجا

وفي الهجوم: مهدي طارمي

نتيجة مباراة يوفنتوس ضد بورتو في دوري أبطال أوروبا

وبدأت المباراة سريعة وفي الدقيقة الثالثة هدف محقق ضائع ليوفنتوس بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق خوان كوادرادو إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها المهاجم ألفارو موراتا وحيدا دون أي رقابة دفاعية برأسية قوية تصدى لها الحارس أجوستين مارشيسين وأنقذ مرماه ببراعة.

وفي الدقيقة السابعة محاولة هجومية خطيرة لبورتو بمجهود فردي مميز من زيدو سنوسي على الجبهة اليسرى أنهاها بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها المهاجم مهدي طارمي بتسديدة مباشرة إرتدت من جسد المدافع ليوناردو بونوتشي ليتابعها طارمي مجددا برأسية قوية إصطدمت بالعارضة العلوية للمرمى ومرت مباشرة إلى خارج حدود الملعب.

وفي الدقيقة 18 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح بورتو بعد تدخل عنيف على مهدي طارمي مهاجم بورتو داخل منطقة الجزاء من المدافع ميري ديميرال نفذها سيرجيو أوليفيرا بتسديدة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى.

نتيجة مباراة يوفنتوس ضد بورتو في دوري أبطال أوروبا

وفي الدقيقة 27 هدف محقق ضائع ليوفنتوس بعد عرضية متقنة من الجبهية اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء نجح المهاجم ألفارو موراتا في ترويضها بشكل جيد أمام القائم الأيمن للمرمى ثم سدد كرة قوية تصدى لها الحارس أغوستين مارشيسين بشكل رائع وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

واحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت بدل من الضائع لينتهي أحداث الشوط الأول بتقدم بورتو بهدف مقابل لاشيء.

ومع بداية الشوط الثاني ومن تمريرة طولية من وسط الملعب إلى داخل منطقة الجزاء تمكن كريستيانو رونالدو من السيطرة عليها بشكل جيد ثم هيأ الكرة لزميله فيديريكو كييزا الذي أطلق تسديدة قوية في أقصى الزاوية اليسرى العلوية لمرمى بورتو.

 

وفي الدقيقة 57 هدف محقق ضائع ليوفنتوس بعد مجهود فردي مميز من فيديريكو كييزا في إختراق منطقة جزاء بورتو ومراوغة الحارس أغوستين مارشيسين لكنه تباطأ في تسديدة الكرة داخل الشباك حتى تدخل المدافع بيبي ونجح في إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

 

وفي الدقيقة 62 من عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق خوان كوادرادو إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها فيديريكو كييزا من أمام القائم الأيمن للمرمى برأسية متقنة وضعت الكرة داخل شباك الحارس أغوستين مارشيسين.

 

وفي الدقيقة 82 ومن هجمة مرتدة سريعة ليوفنتوس بإنطلاقة قوية من فيديريكو كييزا استغلها في إختراق منطقة جزاء بورتو من جهة اليمين معتمدا على مهاراته الفردية ثم سدد كرة قوية تصدى لها الحارس أغوستين مارشيسين ببراعة وأبعد الخطورة عن مرماه.

 

ويحتسب حكم المباراة خمس دقائق وقت محتسب بدل ضائع لتنتهي احداث الشوط الثاني بتقدم نادي اليوفنتوس بهدفين مقابل هدف وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب ليحتكم الفريقين للوقت الإيضافي.

 

وبعد 8 دقائق من بداية الشوط الإضافي الأول ومن ركلة ركنية لبورتو على يمين مرمى يوفنتوس، نفذت بتمريرة قصيرة لخيسس كورونا الذي ارسل عرضية متقنة غلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها موسى ماريجا برأسية قوية وضعت الكرة في أحضان الحارس فويتشيك تشيزني.

 

وبعد عشر دقائق من بداية الشوط الإضافي الثاني ومن ركلة حرة مباشرة لبورتو في مكان خطير على حدود منطقة جزاء يوفنتوس بمواجهة المرمى، نفذها سيرجيو أوليفيرا بتسديدة أرضية خادعة من أسفل الحائط البشري سكنت أقصى الزاوية اليمنى لشباك الحارس فويتشيك تشيزني.

 

وبعد دقيقتين ومن ركلة ركنية على يمين مرمى بورتو نفذها فيديريكو بيرنارديسكي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها أدريان رابيو برأسية متقنة وضعت الكرة في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى بورتو.

ويحتسب حكم المباراة ثلاث دقائق وقت بدل من الضائع لينتهي المباراة بفوز نادي يوفينتوس بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليصعد نادي بوتو لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.