رسمياً.. مانشستر سيتي يعلن رحيل أجويرو
رسمياً.. مانشستر سيتي يعلن رحيل أجويرو

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في بيان رسمي، عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت، رحيل المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو في نهاية الموسم الحالي.

جاء ذلك في بيان النادي الرسمي والذي جاء كالتالي 

سيودع مانشستر سيتي بحالة من الحب الشديد والعاطفة مهاجمه الأسطوري سيرجيو أجويرو عندما ينتهي عقده هذا الصيف”.

وأضاف:” ويعد أجويرو، أيقونة عالمية في كرة القدم، وواحدا من أكثر لاعبي كرة القدم تقديرا واحتراما من بين من ارتدوا القميص السماوي “.

وواصل:” وانضم أجويرو إلى السيتي في صيف 2011، وكان له تأثير فوري في أول ظهور بتسجيله هدفين وتقديم تمريرة حاسمة في ظهوره الأول الذي استمر ثلاثين دقيقة في الفوز 4-0 على سوانزي سيتي “.

مانشستر سيتي يعلن رحيل أجويرو

وتابع:” إحدى اللحظات الشهيرة من هذا القبيل تمثلت في هدفه الذي خطف الأنفاس في المباراة النهائية التي لا تُنسى بنفس الموسم ضد كوينز بارك رينجرز والتي ضمنت لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الأول للنادي”.

وأردف:”أصبح سيرجيو الهداف التاريخي للسيتي لاحقا، متجاوزا رقم إريك بروك عندما سجل في فوزنا بنتيجة 4-2 على نابولي في عام 2017، كما لعب دورا رائدا في ألقاب النادي الثلاثة الأخرى للدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي وخمسة لكأس الرابطة “.

ونوه:” سجل أجويرو 257 هدفا خلال 384 مباراة في كل المسابقات، ويُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أعظم اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز وهو أكبر هدافي المسابقة من حيث عدد الأهداف المسجلة بالنسبة لعدد الدقائق التي لعبها “.

وزاد:” في الواقع، إنه أكثر من سجل أهدافا خارج ملعب فريقه في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز – وفي يناير 2020 تفوق على آلان شيرار ليسجل الرقم القياسي لأكبر عدد من “الهاتريك” في البريمير ليج بعد تسجيله 12 “هاتريك” أمام أستون فيلا على ملعب الأخير “.

واتم:” وسيبدأ النادي الآن العمل على خطط بمناسبة رحيل أجويرو في المباراة الأخيرة على أرضه لموسم 2020/21 ضد إيفرتون، حيث من المؤمل أن يُسمح لبعض آلاف من المشجعين بالحضور باستاد الاتحاد تقديراً لإسهاماته وإنجازاته غير العادية “.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *