أخبار الأهلي

الأهلي يتعادل مع مصر للتأمين وديا

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تقدم على فريق مصر للتأمين بهدف نظيف في الشوط الأول من المباراة الودية التي تجمع بين الفريقين مساء اليوم على ملعب التتش بالجزيرة

وذلك  استعدادًا لمواجهة الترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 19 يونيو الجاري. سجل هدف الأهلي وليد سليمان في الدقيقة 9.

بدأ الأهلي المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: علي لطفي.
خط الدفاع: ياسر إبراهيم، وسعد سمير، ورامي ربيعة، وأحمد نبيل كوكا.
خط الوسط: حمدي فتحي، ومحمود متولي، ومحمود كهربا، ووليد سليمان، ووليد مصطفى.
خط الهجوم: مروان محسن.

دخل الأهلي الشوط الأول بهجوم مكثف ولاحت الفرصة الأولى عن طريق وليد سليمان، الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 8 وصلت إلى حارس المنافس.

وفي الدقيقة التاسعة ينجح وليد سليمان في تسجيل الهدف الأول في شباك مصر للتأمين من تصويبة قوية.

وفي الدقيقة 12 يتألق علي لطفي حارس الأهلي وينقذ تصويبة قوية من تسديدة من خارج منطقة الجزاء. وفي الدقيقة 23 يظهر وليد سليمان ويسدد من جديد ولكن فوق العارضة.

وفي الدقيقة 26 يرسل رامي ربيعة عرضية من الجبهة اليمنى يسددها مروان محسن رأسية تمر بجوار قائم حارس مصر للتأمين ليستمر تقدم الأهلي بهدف نظيف.

ويهدر محمود كهربا فرصة مؤكدة في الدقيقة 27 بعد انفراد بالمرمى. وفي الدقيقة 35 يهدر حمدي فتحي فرصة جديدة للتهديف بعد أن تلقى الكرة من مروان محسن ليسددها أعلى العارضة.

ويتصدى علي لطفي لتصويبة سهلة من ضربة حرة مباشرة سددها عادل إمام لاعب مصر للتأمين في الدقيقة 37. وفي الدقيقة 40 يغادر محمود متولي مدافع الأهلي الملعب للإصابة.

وتمر الدقائق الأخيرة دون خطورة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف سجله وليد سليمان.

الشوط الثاني
بدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط هجومي وسط محاولات من فريق مصر للتأمين الباحث عن التعويض من خلال المرتدات ومحاولة تشكيل ضغط هجومي على الأهلي، أسفر عن هدف التعادل للفريق الضيف في الدقيقة 50 من أحداث المباراة.

وحاول بعدها مصر للتأمين من خلال بعض التمريرات داخل العمق الدفاعي للأهلي التي شكلت خطورة على مرمى علي لطفي حارس مرمى الفريق.

نشط الأهلي هجوميا بعد هدف التعادل بمحاولات عدة من الثنائي وليد سليمان ومحمود كهربا، أسفرت عن هدف ملغي بداعي التسلل على كهربا في الدقيقة 61 من أحداث اللقاء. ويحرز علاء شعبان الهدف الثاني لفريق مصر للتأمين في الدقيقة 66. ويهدر فهد جمعة مهاجم الأهلي الصاعد فرصة للتهديف بعد أن سدد الكرة برأسه تمر بجوار قائم حارس مرمى مصر للتأمين.

ويعود فهد جمعة لإهدار فرصة جديدة للتهديف للأهلي بعد أن سدد كرة قوية لكنها تمر بجوار قائم حارس مصر للتأمين في الدقيقة 68. ويسدد كهربا في الدقيقة 73 ولكن الكرة تمر دون خطورة على مرمى المنافس.

وفي الدقيقة 75 يشارك كريم نيدفيد العائد من الإصابة ويسدد تصويبة لكنها في يد حارس مرمى مصر للتأمين.
ويهدر كهربا فرصة جديدة للتهديف بعد أن سدد ضربة حرة مباشرة علت عارضة المنافس. ومع الدقيقة 85 يحرز محمد نصير الهدف الثاني للأهلي لتصبح النتيجة 2-2.

وتمر الدقائق الأخيرة دون خطورة لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2 بين الفريقين

جدول المباريات

ابراهيم عبد الغفار

كاتب ومحرر ومدير تحرير موقع ايجي سبورت الرياضي، مختص بتغطية أخبار الرياضة المصرية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى