آخر الأخبارمقالات وحوارات
أخر الأخبار

في موسمه الأول محمد شريف يتفوق على مهاجمي الأهلي

في موسمه الأول محمد شريف يتفوق على مهاجمي الأهلي

في موسمه الأول محمد شريف يتفوق على مهاجمي الأهلي حيث تعاقد النادي الأهلي، في أخر خمسة سنوات، مع العديد من المهاجمين المصريين والأجانب، من أجل ملأ الفراغ الذي، تركه الجيل الذهبي للقلعة الحمراء،

عقب إعلانهم اعتزال لعب كرة القدم، وكان أخرهم عماد متعب، الذي أعتزل قبل ثلاثة أعوام.

 يرصد لكم موقع ايجي سبورت الرياضي  مهاجمي النادي الأهلي في أخر خمس سنوات

والبداية كانت في موسم 2016-17، حيث أمتلك النادي الأهلي في تلك الفترة، أثنين من المهاجمين مصريين، وهما عماد متعب وعمرو جمال مروان محسن، بجانب الغاني جون أنطوي والنيجيري جونيور أجايي، وكان يتولى قيادة الفريق الفنية، في تلك الفترة حسام البدري.

البدري لم يقتنع بمتعب رغم تاريخه الكبير

وكان يرى حسام البدري، أن النجم عماد متعب، لم يعطي له ما يريده داخل الملعب، فكان مصير اللاعب، الجلوس احتياطيا وعدم المشاركة ،إلا في بعض المباريات التمهيدية بكأس مصر، أو الودية التي كان يخوضها الأحمر تحضيرًا لبغض المباريات الهامة.

كما كان يشرك اللاعب عمر جمال، على فترات متفرقة طوال الموسم، حتى رحل معارًا عن صفوف النادي الأهلي، في منتصف موسم 22018-18إلى فريق بيدفيست الجنوب إفريقي.

أجايي أيقونة البدري في أول موسم له بالدوري

وكان يعتمد حسام البدري، في هذه الفترة على المهاجم النيجيري جونيور أجايي، ويأتي خلفه في الأولوية الغاني جون أنطوي، ومن المصريين، كان يعتمد كليًا على اللاعب مروان محسن.

البدري يلتقط وليد أزاروا من الدوري المغربي

ولكن مع مطلع موسم 2017-18، رأى حسام البدري، أن مهاجموا الأهلي ليست على المستوى المطلوب، للمشاركة في بطولة أفريقيا وحصد لقبها، فقرر التعاقد مع المغربي الشاب وليد أزاروا، قادمًا من نادي الدفاع الحسني الجديدي.

وسرعان ما إندمج أزاروا مع لاعبوا النادي الأهلي، وظل سوء الحظ يرافقه لعدة مباريات، ولكنه انطلق بعد ذلك كالسهم، حتى تمكن من حصد لقب هداف الدوري المصري، في أول مواسمه مع النادي الأهلي.

متعب يعلن اعتزاله للعب كرة القدم

وعقب انتهاء هذا الموسم، أعلن النجم عماد متعب اعتزاله لعب كرة القدم، وبداية من الموسم الجديد، سيطر المغربي وليد أزاروا على مركز المهاجم في النادي الأهلي، رغم أنه كان يمتلك جونيور أجايي، والذي لعبه المدربين كجناح، من أجل الاستفادة بالثنائي أزاروا وأجايي.

كما كان يمتلك النادي الأهلي اللاعب مروان محسن، مهاجم المنتخب المصري بكأس العالم 2018، إلا أن مستواه قد تراجع كثيرًا، بعدما عاد من سلسلة إصابات، تعرض لها في بداية مشواره مع الأحمر.

الأهلي يتعاقد مع محمد شريف ويعيره بعدها

ومع بداية موسم 2018-19، تعاقد النادي الأهلي مع المهاجم محمد شريف، قادمًا من وادي دجلة، ليساعد الثنائي أزاروا ومروان محسن، بعدما اعتزل المرعب عماد متعب، كما كان يلقبه محبيه.

ولكن نظرًا لازدحام قائمة النادي الأهلي، رحل  شريف معارًا لنادي إنبي، وبقي بهجوم الأحمر، مروان محسن ووليد أزاروا وجونيور أجايي، بالإضافة للاعب صلاح محسن، الذي تعاقد معه النادي الأهلي في تلك الفترة.

وتمكن هذا الرباعي من حصد لقب الدوري، للنادي الأهلي بتسجيلهم أهداف مؤثرة، رغم الفوارق الكبيرة، التي كانت بينهم وبين نادي الزمالك، في تلك الموسم.

فايلر يعيد الاعتماد علي جونيور أجايي في هجوم الأهلي

ومع موسم 2019-20 تعاقد النادي الأهلي، مع المدرب السويسري رينيه فايلر، والذي تسبب في رحيل المغربي وليد أزاروا، وأعاد الاعتماد على جونيور أجايي من جديد، كما تعاقد في منتصف الموسم، مع اللاعب أليو بادجي، ليدعم هجوم الأهلي بمهاجم عملاق، يمكن الاعتماد عليه لفترات.

ولكن جاءت كورونا، وتوقف النشاط الرياضي في جميع أنحاء العالم، لثلاثة أشهر وأكثر، وعقب عودة النشاط مرة أخرى، قرر بادجي الرحيل عن صفوف النادي الأهلي، فوافق الأحمر على رحيله، وتبعه في الرحيل المدرب رينيه فايلر أيضًا.

موسيماني يطالب بعودة محمد شريف لصفوف الأهلي

وتعاقد النادي الأهلي، مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، والذي طالب بعودة لاعبه المعار محمد شريف ، ومنحه كامل الثقة، حتى قاد الهجوم الأحمر هذا الموسم، إلي تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا، والحصول على هداف الدوري المصري.

ويتغلب محمد شريف ، بما سجله في موسمه الأول على نجوم كبار ارتدوا التيشيرت الأحمر، حيث تمكن من تخطي حاجز الـ20 هدف، التي كان متوقف عندها كل مهاجمي الدوري المصري، في أخر 15 سنة من عمر المسابقة.

أحمد خالد

كاتب ومحرر صحفي مهتم بتغطية الأخبار الرياضية المصرية والعربية والعالمية وعمل في العديد من المواقع الإلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى