آخر الأخبارأخبار الزمالكمقالات وحوارات
أخر الأخبار

طارق حامد القلب النابض في ميت عقبه 7 سنوات من العطاء ومازال

طارق حامد القلب النابض في ميت عقبه 7 سنوات من العطاء ومازال

طارق حامد القلب النابض في ميت عقبه 7 سنوات من العطاء ومازال، مما لا شك فيه أن دخول طارق حامد لنادي الزمالك جعل للفريق رونق خاص وطابع مميز، فهو من اللاعبين المميزين داخل جدران القلعة البيضاء.

ويعتبر صاحب ال(٣٢) عام أحد الأعمدة الرئيسية داخل نادي الزمالك.

فقد بدأ “حامد” مسيرتة الكروية وهو في عمر الخامسة عشر مع كابتن محمد المحالي، وكابتن محمد رزق مع المنصورة ولكن سرعان ما أستغنت عنة الإدارة وذلك بسبب قصر قامة بالإضافة إلي ضعفه البدني.

طارق حامد القلب النابض في ميت عقبه 7 سنوات من العطاء ومازال.

ولم يتوقف المسمار عند ذلك بل بدأ في محطته الثانية وهي الإنضمام إلي نادي إنبي حينها أعجب المدير الفني للنادي البترولي محمد سعد بقدراته ولكن لم يحالفه الحظ بالإنضمام  لإنبي ووعده كابتن محمد سعد بالتواصل مع بتروجت للإنضمام إليه وهذا ما قبل بالرفض من القلب النابض.

وقرر طارق حينها البدأ من كهرباء المنصورة، ونظراً للظروف المادية التي يمر بها كان بعمل في مطعم بجانب التدريب ليساعد والدته.

طارق حامد القلب النابض في ميت عقبه 7 سنوات من العطاء ومازال.

بدأ صاحب الثلاث رئات مشواره مع كهرباء طلخا وشاهده كابتن حمادة نبية مدرب الفريق الأول وأعجب بمهارته وبالفعل وقع اللاعب مع الفريق وتحصل علي (1000) جنية وشارك مع الفريق في معسكر الأسكندرية وتم قيده.

ولان من رحم المعاناة يولد الأمل شاهد أحد مسئولي طلائع الجيش القلب النابض والذي كان يقيم في نفس المعسكر.

شاهده أحد مسئولي طلائع الحيش في عمر السادسة عشر وتابعه مسئول الفريق خلال ثلاث مباريات وحينها قرر طلعت يوسف صاحب النظرة الثاقبة ضمه بعد إنضمامة لكهرباء طلخا بثلاثة أشهر فقط بعقد يبلغ قيمة (100) الف جنية يحصل منها “حامد” علي (16) ألف والنادي علي (48) ألف.

وبدأ “يوسف” في تجهيز اللاعب للمشاركة في مباريات الدوري ولكن سرعان ما رحل وتولي القيادة الفنية بعده فاروق جعفر والتي لم يشارك معه طارق حامد في أي مباراة وذلك لعدم اقتناعه به.

طارق حامد القلب النابض في ميت عقبه 7 سنوات من العطاء ومازال.

ومن ثم أنتقل إلي سموحة الصاعد للدوري حديثا وقتها وأصبح لاعب لاغني عنه يشارك في كل المباريات.

كان مسمار نصف الملعب الوحيد في عائلته الذي يشجع الزمالك علي عكس باقي أسرته التي تشجع الأهلي.

قبل الأنضمام إلي نادي الزمالك أعلنها اللاعب صراحة أمام الجميع أنه يرغب في اللعب لنادي الزمالك في أحد حفلات توزيع الجوائز.

طارق حامد القلب النابض في ميت عقبه 7 سنوات من العطاء ومازال.

وبالفعل لم يلتفت وقتها لأي عرض من النادي المنافس للزمالك والذي أرسل لحامد عرض مقابل (8) ملايين جنية تدفع فوراٌ، ومن ثّم تواصل المهندس فرج عامر مع رئيس نادي الزمالك وذلك بعد أن أعلن وبالفعل استجاب الزمالك لمطلب طارق حامد وانضم إلى الزمالك في 8 سبتمبر عام 2014.

ويعتبر البرتغالي مانويل جوسفالدو فيريرا هو صاحب الفضل في تطور مستوي طارق وظهوره بتلك الروح والعزيمة القتاليه داخل وخارج الملعب..

وبعد المستوى الرائع الذي قدمه مع الزمالك منذ انضمامه للقلعه البيضاء أطلق عليه الزمالك العديد من الألقاب منها القلب النابض للقلعه البيضاء، قلب الاسد، صاحب الثلاث رئات،، كماشة نصف الملعب.

وقد توج قلب الاسد مع الزمالك أثني عشر :-

بواقع بطوتين للدوري المصري الممتاز.

وبطولة لكأس السوبر الأفريقي.
و بطولتين لكأس السوبر المصري.
وأربعة بطولات لكأس مصر.
وبطولة لكأس السوبر المصري السعودي ومثلها لكأس
الكونفيدرالية الأفريقية.

جهاد هاني

صحفي في موقع ايجي سبورت الرياضي عمل بالعديد من المواقع الرياضية مثل كورة ڤيو وبلس 90 و جريدة الشورى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى