آخر الأخبارأخبار الزمالكدوري أبطال افريقيا
أخر الأخبار

تاريخ مواجهات نادي الزمالك مع الفرق الكينية في دورى ابطال افريقيا

تاريخ مواجهات نادي الزمالك مع الفرق الكينية في دورى ابطال افريقيا

يقدم لكم موقع ايجي سبورت الرياضي تاريخ مواجهات نادي الزمالك مع الفرق الكينية في دورى ابطال افريقيا حيث يفتتح الفارس الابيض مشواره في بطولة دوري أبطال افريقيا بمواجهة توسكر الكيني

والتي تقام يوم الخامس عشر من شهر أكتوبر الجاري وفي هذا التقرير نعرض لكم تاريخ المبارايات التى خاضها  نادي الزمالك مع الفرق الكينية في دورى ابطال افريقيا.

واجهة الزمالك الفرق الكينية في أربعة عشر مناسبة فالبداية كانت مع نادي جورماهيا الكيني عام (1984). وفاز الزمالك في مباراة الذهاب بهدف وحيد دون رد وانسحب الفريق الكيني من مباراة الإياب.

وفي( 1994) تعادل الفارس الأبيض مع جورماهيا ذهاباً بهدف لكل منهما، في مباراة الإياب فاز الزمالك بهدفين مقابل هدف وحيد.

تاريخ مواجهات نادي الزمالك مع الفرق الكينية في دورى ابطال افريقيا

وفي كأس الأتحاد الأفريقي “الكونفدرالية” عام (1998) سقط الزمالك في فخ الخسارة بهدف وحيد ولكن في مباراة الإياب استطاع الزمالك الفوز برباعية نظيفة.

وفي بطولة دوري أبطال أفريقيا لعام (2003) واجه الزمالك حين ذاك نادي نزويا شوجار وفاز الأبيض بثلاثية نظيفة في ذهاب دور ال(32) أما في الإياب فاز الزمالك بنتيجة(4/1).

وواجه الزمالك توسكر الكيني من قبل في دوري أبطال أفريقيا عام (2005) في دور ال(32) وفاز الفارس الأبيض بهدف دون رد في كينيا في الإياب فاز الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

تاريخ مواجهات نادي الزمالك مع الفرق الكينية في دورى ابطال افريقيا

وشهد دور ال (32) عام 2011 في بطولة دوري أبطال أفريقيا مواجهة الزمالك بفريق أولينزي ستارز وأستطاع الأبيض حينها الفوز برباعية نظيفة في مباراة الذهاب وفي مباراة الإياب فاز بهدف دون رد.

أما عن أخر مواجهات الزمالك مع الفرق الكينية جورماهيا في كأس الإتحاد الأفريقي عام (2019) وكانت وكان الفوز في أول مباراة بينهما حليف جورماهيا حيث انتهت المباراة بفوز جورماهيا بأربعة أهداف مقابل هدفين أما في مباراة العودة فاز الزمالك. بأربعة أهداف نظيفة.

فهل يستمر تفوق الزمالك علي الفرق الكينية؟!

جهاد هاني

صحفي في موقع ايجي سبورت الرياضي عمل بالعديد من المواقع الرياضية مثل كورة ڤيو وبلس 90 و جريدة الشورى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى