ألعاب أخرى

بالأرقام تاريخ بطولة مصر الدولية للتايكوندو و تظل نسخة ٢٠١٥ الأقوى

بالأرقام تاريخ بطولة مصر الدولية للتايكوندو و تظل نسخة ٢٠١٥ الأقوى

بدأت بطولة مصر الدولية للتايكوندو في العودة مرة اخرى لمستواها القوي الذي بدأت به، حيث سجلت هذه النسخة من البطولة و المقرر إقامتها فى الفترة من ٢١ والى ٢٤ فبراير بالغردقة، مشاركة ٣١٦ لاعب في منافسات الكبار يمثلون ٤٧ دولة، و ذلك في انتظار الأرقام النهائية للمشاركة.

و اليكم بالأرقام تاريخ المشاركات في بطولة مصر الدولية للتايكوندو التي انطلقت عام ٢٠١٤ تحت إسم بطولة الأقصر الدولية بموافقة الاتحاد العالمي للتايكوندو الذي صنفها منذ بدايتها G2 و ذلك بفضل مجهودات اللواء أحمد فولي رئيس الاتحاد المصري في ذلك الحين.

تاريخ المشاركات في بطولة مصر الدولية للتايكوندو
تاريخ المشاركات في بطولة مصر الدولية للتايكوندو

و رغم انطلاق أول نسخ البطولة في وقت حرج للدولة المصرية التي كانت تعاني ذلك الحين من عدم الاستقرار بسبب الأوضاع السياسية المضطربة إلا أن النسخة الأولى حققت نجاح كبير على مستوى العالم حيث قام مسؤلي الاتحاد المصري في ذلك الحين بمجهودات كبيرة من أجل إنجاح البطولة و وضعها على الخريطة العالمية للبطولات الدولية الهامة.

و قد سجلت أول نسخ البطولة التي أقيمت عام ٢٠١٤ بالأقصر مشاركة ٣٠٤ لاعب يمثلون ٣٠ دولة. و حققت نسخة عام ٢٠١٥ التي أقيمت ايضًا في الأقصر رقم قياسي في عدد المشاركين لم يتكرر حتى الآن حيث شارك في منافسات البطولة ٤٠١ لاعب يمثلون ٤٨ دولة و كانت البطولة الأقوى على الإطلاق بمشاركة أفضل لاعبي العالم و كان يرأس الأتحاد حينها فرج العمري . و في النسخة الثالثة عام ٢٠١٦ بالأقصر شارك في البطولة ٢٩٠ لاعب يمثلون ٣٢ دولة. و حققت النسخة الرابعة من البطولة أقل مشاركة حيث شارك في البطولة ١٨٠ لاعب يمثلون ١٦ دولة. و العام الماضي أقيمت النسخة الخامسة من البطولة في مدينة الأسكندرية و كانت المرة الأولى التي تقام فيها منافسات البطولة خارج الأقصر، و شارك فيها ٣٠٢ لاعبًا يمثلون ٣٠ دولة.

و يدل ارتفاع نسب المشاركة في البطولة مرة اخرى على الأهمية التي تحظى بها مصر داخل اروقة الاتحاد العالمي للتايكوندو الذي يضم عدد من الكوادر المصرية الهامة على رأسهم اللواء أحمد فولي نائب رئيس الاتحاد العالمي للتايكوندو و رئيس الاتحاد الافريقي للعبة بالإضافة إلى عدد من الشباب مثل محمد شعبان رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العالمي.

شاركنا برأيك!

الوسوم
أكمل قراءة الخبر بالضغط هنا

عاصم فاروق

كاتب ومحرر رياضي ، ورئيس قسم الزمالك وألعاب الصالات، بموقع ايجي سبورت الرياضييمكنكم التواصل مع الكاتب عبر البريد الإلكتروني [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى