‏نتيجة مباراة بوركينا فاسو ضد السنغال في كأس الأمم الأفريقية

‏نتيجة مباراة بوركينا فاسو ضد السنغال في كأس الأمم الأفريقية

يقدم لكم موقع إيجي سبورت الرياضي نتيجة مباراة بوركينا فاسو ضد السنغال والتي اقيمت اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت السعودية

واستضاف ستاد أحمدو اهيدجو احداث اللقاء بين الفريقين.

وقد تأهلت السنغال إلي هذا الدور علي حساب إلي هذا الدور تلي حساب غينيا الاستوائية.

وتأهلت بوركينا فاسو بعدما تغلبت علي تونس.

وقد بدأت السنغال اللقاء بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: بونا سار، خاليدو كوليبالي، ديالو، سيسيه.

خط الوسط الدفاعي: “كوياتي، ميندي.

خط الوسط الهجومي: ديينج، جاي، ساديو ماني.

خط الهجوم: دييدهيدو.

بدأ الشوط الأول بظهور هجومى أولى لبوركينا فاسو بتسديدة من خارج حدود منطقة الجزاء عن طريق بيرتراند تراوري مرت بشكل بعيد عن القائم الأيمن لمرمى الحارس إدوارد ميندي.

‏نتيجة مباراة بوركينا فاسو ضد السنغال في كأس الأمم الأفريقية

وتم تنفيذ الركلة حرة مباشرة للسنغال في وسط ملعب بوركينا فاسو من جهة اليمين، نفذها عبده ديالو بتمريرة طولية إلى داخل عمق منطقة الجزاء أبعدها الدفاع سريعا إلى وسط الملعب.

وقد تم لعب الركلة ركنية أولى للسنغال على يمين مرمى بوركينا فاسو، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من أمام القائم الأيمن للمرمى إلى وسط الملعب.

وكان هناك محاولة عن طريق حسن باندي لاعب بوركينا فاسو لإختراق منطقة جزاء السنغال من الجبهة اليسرى لكن المدافع كاليدو كوليبالي تدخل بالوقت المناسب ونجح في إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

وسدد ساليو سيس لاعب السنغال تسديدة قوية عن طريق من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء بوركينا فاسو مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس كواكو كوفي.

‏نتيجة مباراة بوركينا فاسو ضد السنغال في كأس الأمم الأفريقية

وأستطاع لاعبي بوركينا فاسو هجمة مرتدة سريعة بمجموعة من التمريرات المتدرجة من الخلف للأمام أنهاها بيرتراند تراوري بتسديدة أرضية ضعيفة نسبيا من على حدود منطقة الجزاء وضعت الكرة بشكل سهل في أحضان الحارس إدوارد ميندي.

وأرسل ساديو ماني لاعب السنغال عرضية عن طريق من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع في الوقت المناسب من أمام المرمى قبل المهاجمين.

وسدد حسن باندي لاعب بوركينا فاسو تسديدة مباغتة من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء السنغال مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس إدوارد ميندي.

واحتسب الحكم خمس دقائق كوقت محتسب بدل من الضائع لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني برمية تماس لصالح السنغال في وسط الملعب من جهة اليسار.

وكان هناك محاولة هجومية للسنغال من الجبهة اليسرى انتهت بعرضية قوية عن طريق ساليو سيس إلى داخل منطقة الجزاء لم تجد أي متابعة هجومية لتتحول بالنهاية إلى ركلة مرمى.

وكان هناك محاولات من لاعبي المنتخبين لفرض السيطرة على الكرة بمناطق وسط الملعب.

‏نتيجة مباراة بوركينا فاسو ضد السنغال في كأس الأمم الأفريقية

ونجح لاعبي بوركينا فاسو في بناء محاولة هجومية خطيرة بعد إختراق مميز من بيرتراند تراوري للخط الدفاعي السنغالي لكنه تباطأ كثيرا في تسديد الكرة بإتجاه المرمى ليتدخل المدافع كاليدو كوليبالي في الوقت المناسب ويتمكم من الحصول على ركلة مرمى.

وكان هناك كرات متبادلة بين لاعبي المنتخبين في وسط الملعب

وجاء الهدف الأول للسنغال من ركلة ركنية على يسار مرمى بوركينا فاسو، نفذها إدريسا جاي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استغل كاليدو كوليبالي إرتباك الدفاع وطالق تسديدة مقصية تمكن عبده ديالو من ترويضها أمام المرمى ثم سدد الكرة مباشرة إلى داخل الشباك.

فيما جاء الهدف الثاني من خطأ دفاعي فادح للاعبي بوركينا فاسو في تمرير الكرة على حدود منطقة الجزاء استغله ساديو ماني ونجح في استخلاص الكرة ثم مررها لزميله إدريسا جاي الذي سددها مباشرة إلى داخل الشباك

وسدد بابا سار لاعب السنغال تسديدة أرضية قوية عن طريق من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب نسبيا إلى جوار القائم الأيسر لمرمى بوركينا فاسو.

وجاء الهدف الثالث من هجمة مرتدة سريعة للسنغال بتمريرة طولية متقنة عن طريق إسماعيلا سار استغلها ساديو ماني المنطلق بشكل ذكي خلف الخط الدفاعي لبوركينا فاسو منفردا بالمرمى قبل أن يسدد الكرة بالنهاية بشكل ذكي أعلى جسد الحارس فريد أويدراوجو إلى داخل الشباك.

وأضاف الحكم خمسة دقائق كوقت محتسب بدل من الضائع لتنتهي المباراة بفوز السنغال بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.