أهم الأخبار الرياضيةتقارير رياضية

الذكري الخامسة لرحيل ” الغزال ” إبراهيم يوسف

ابراهيم يوسف الغزال الاسمر في ذكرى رحيله الخامسة

 

يوافق اليوم الحادي عشر من يوليو لعام 2018 الذكري الخامسة لرحيل غزال الكرة المصرية ابراهيم يوسف مدافع نادي الزمالك السابق ومنتخب مصر.

ذكري رحيل الغزال .

لذا نستعرض معا في إيجي سبورت مشوار الراحل ابراهيم يوسف

ولد ابراهيم يوسف في 1يناير 1959 بإمبابة بمحافظة الجيزة، وكان يلعب الغزال في مركز قلب الدفاع ويعتبره كثير من لاعبي الكرة المصرية أنه أحد أفضل المدافعين في تاريخ الكرة المصرية أن لم يكن أفضلهم، ولعب إبراهيم ليوسف لنادي الزمالك وحقق معه الكثير من الألقاب والبطولات، وكان الغزال ضمن جهاز الشرطة المصرية ويحمل رتبه لواء بمديرية أمن القاهرة.

ألقابه مع نادي الزمالك

حقق الغزال العديد من البطولات مع القلعة البيضاء حيث حقق الدورى المصري 3 مرات أعوام 1983 و 1984 و 1988 كما فاز بلقب كأس مصر مرتين عامي 1979 و 1988 كما فاز بدوري أبطال أفريقيا مرتين عامي 1984 و 1986 وكأس الأفروآسيوية عام 1988.

أما عن ألقابه الدولية مع المنتخب الوطني فقد فاز بالميدالية البرونزية في دورة حوض النيل عام 1983.

أما ألقابه الفردية فقد حقق الغزال لقب أفضل مدافع في كأس الأمم الأفريقية عام 1984 كما حقق أفضل لاعب في مصر أكثر من مرة كما حصل علي ثاني أفضل لاعب أفريقي تبعاً لتصنيف مجلة فرانس فوتبول عام 1984 وفاز بلقب ثالث أفضل من المجلة نفسها عام 1985، وفي موسم 82_83 لم تهتز شباك الزمالك سوي بخمسة أهداف ( 3 من المنيا و 2 من الأهلي ) أي أحتفظ الفريق بشباكه نظيفة في 17 مباراة، وفي عام 84 عرض عليه الإحتراف في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ولكنه فضل الإستمرار مع فريقه والمحبب إلي قلبه وهو الزمالك.

و منعته إصابة الرباط الصليبي اللعينة من أستكمال مسيرته الرياضية في إطار عدم التقدم في وسائل العلاج كما الآن، وتوفي الغزال في 11 يوليو عام 2013 وذلك بعد هبوط حاد في الدورة الدموية ليفارق الحياة وتبقي سيرته موجودة بيننا رحم الله غزال الكرة المصرية ” إبراهيم يوسف ” .

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد مجدي

كاتب ومحرر بموقع ايجي سبورت مختص بتغطية اخبار نادي الزمالك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: