عاجل

كل ما تحتاج لمعرفته عن كيفية التقديم في مدارس المتفوقين والمتميزين في العراق 2025 - ايجي سبورت

0 تعليق ارسل طباعة

نتابع معكم أعزائنا الزوار في موقع ايجى سبورت اخر الاخبار واليكم : كل ما تحتاج لمعرفته عن كيفية التقديم في مدارس المتفوقين والمتميزين في العراق 2025 - ايجي سبورت

تُعد مدارس المتميزين في العراق من بين أبرز المؤسسات التعليمية التي تُعنى بالطلاب ذوي القدرات الفائقة والمواهب المميزة ، التقديم في مدارس المتميزين في العراق هو عملية تتسم بالدقة والشمولية، استناداً إلى معايير صارمة تهدف إلى استقطاب الطلبة الذين يظهرون تفوقاً أكاديمياً وقدرات عقلية متميزة، تتضمن هذه المعايير أداءً ممتازاً في الامتحانات المدرسية والوطنية، بالإضافة إلى اجتياز اختبارات خاصة تقيم القدرات العقلية والفكرية للطلبة، تتولى وزارة التربية العراقية مسؤولية إدارة وتنظيم عملية التقديم، حيث تلتزم بتوفير بيئة تعليمية متميزة تساهم في تطوير المواهب العلمية وتوجيهها نحو الإبداع والابتكار.

كيفية التقديم في مدارس المتفوقين والمتميزين في العراق 2025

باتباع هذه الخطوات، يمكن للطلاب التقديم بنجاح إلى مدارس المتفوقين والمتميزين في العراق والاستفادة من الفرص التعليمية المتميزة التي تقدمها هذه المدارس:

  • أولاً، يتوجه الطالب إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بمدارس المتفوقين والمتميزين.
  • بعد الدخول إلى البوابة، يجب متابعة التعليمات التي تظهر على الشاشة، يتم إدخال البيانات المطلوبة بناءً على التعليمات الموضحة.
  • يجب على الطالب البحث عن زر “الانضمام إلى مدارس المتفوقين” والنقر عليه لاختيار نوع المدارس المراد التقديم إليها.
  • بعد النقر على زر الانضمام، تظهر استمارة تحتوي على العديد من الخانات يجب إدخال كافة البيانات بدقة وتوفير جميع التفاصيل المطلوبة.
  • بعد ملء الاستمارة، يتم إرفاق المستندات والوثائق المطلوبة، مثل شهادة الميلاد والشهادات الدراسية وصور الهوية.
  • قبل تقديم الطلب، يجب التأكد من أن جميع البيانات مدخلة بطريقة صحيحة، بعد التأكد، يتم النقر على أيقونة “تقديم الطلب” ليتم إرسال الطلب إلى الجهات المعنية.

باستكمال هذه الخطوات، يضمن الطالب تقديم طلبه بشكل صحيح وكامل، مما يزيد من فرص قبوله في مدارس المتفوقين والمتميزين لعام 2025.

الشروط الواجب توفرها للالتحاق بمدارس المتفوقين والمتميزين في العراق

تسعى مدارس المتفوقين والمتميزين في العراق إلى توفير بيئة تعليمية مميزة للطلاب الذين يمتلكون مهارات أكاديمية عالية ولهذا السبب، ولهذا السبب، توجد بعض الشروط الضرورية التي يجب أن تتوفر في الطالب الراغب بالالتحاق بهذه المدارس هذه الشروط تضم ما يلي:

  • يجب أن يحوز الطالب على الجنسية العراقية وأن يكون مقيم في العراق، هذا يشترط لتأكيد الانتماء الوطني والمستوى التعليمي الموحد.
  • يجب على الطالب أن يكون حاصلًا على معدل لا يقل عن 90% في علاماته في العام الدراسي الأخير، هذا يعكس التفوق الدراسي والقدرة العالية على التحصيل.
  • يُشترط أن يكون سجل الطالب نظيفًا من أي عقوبات تأديبية، هذا يعزز من صورة الطالب وأهمية الالتزام والانضباط في المؤسسات التعليمية.
  • يجب على الطالب اجتياز اختبارات الأداء الخاصة بالمواد الأساسية التالية:اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم.

باتباع هذه الشروط، يمكن للطلاب المتفوقين الانضمام إلى مدارس المتميزين في العراق والتي تفتح آفاقًا واسعة لتحقيق التفوق الأكاديمي والتطوير الشخصي.

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر موقع ايجي سبورت ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق